صلوعاب لسَانْ بـلهجْ حَبَابْ

وقِليبَهَا فاتحْ زَي بيوتهَا الفاتحَة بَابْ

صلوعاب بَلدْ كُلَّ الصِحابْ

جُوّاهَا مَا بتشوفْ غَريبْ

صلوعاب مِجافيَة الإغـتِرابْ

صلوعاب رحابْ القادِمِينْ

صلوعاب أمَانْ الخَائِفينْ

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» اليقين والتوكل علي الله
السبت أكتوبر 03, 2015 11:32 pm من طرف Wadkamal

»  شركة تشطيبات فى المهندسين (شركة تراست جروب للتشطيبات )
الأحد أبريل 19, 2015 11:28 pm من طرف MARINAADEL

»  شركة تصميم ديكورات (شركة تراست جروب للتشطيبات والديكورات)
الأحد أبريل 19, 2015 11:24 pm من طرف MARINAADEL

»  افضل شركة تشطيب (شركة تراست جروب للتشطيبات والديكورات )
الأحد أبريل 19, 2015 11:19 pm من طرف MARINAADEL

» صور ديكورات(شركة تراست جروب للتشطيبات والديكورات 37623103 )
الأحد أبريل 19, 2015 11:14 pm من طرف MARINAADEL

»  شركات الديكور فى مصر(شركة تراست جروب للتشطيبات والديكورات )
الأحد أبريل 19, 2015 10:49 pm من طرف MARINAADEL

» وتتوالى نجاحات المكملات الغذائيـــة لمراكـــز الهاشـــمى للا
الأربعاء سبتمبر 03, 2014 12:38 am من طرف سراب

»  البعرف ده ليه جائزة
الإثنين يناير 20, 2014 12:51 am من طرف Wadkamal

» ملف صوتي - مرثية هاشم - إلقاء معز عوض
السبت يناير 11, 2014 4:18 am من طرف wad_algmair

» قلوب لاتعرف النسيان
الأحد نوفمبر 10, 2013 11:18 pm من طرف بت ملوك النيل

» التوافق بين العقل والقلب
الأحد نوفمبر 10, 2013 11:16 pm من طرف بت ملوك النيل

» فضل صيام يوم عاشوراء ( العاشر من محرم)
الأحد نوفمبر 10, 2013 10:48 pm من طرف بت ملوك النيل

» أي العبارات التالية تؤلمك
الأحد نوفمبر 10, 2013 10:45 pm من طرف بت ملوك النيل

» رســـــالة إلى عاق الـــوالـــديــن
الأربعاء أكتوبر 23, 2013 9:16 pm من طرف بت ملوك النيل

» برنامج نور القرآن الكريم لتفسير ونسخ آيات القرآن الكريم والا
الأربعاء أكتوبر 23, 2013 9:14 pm من طرف بت ملوك النيل

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


    الجار للجار رحمة

    شاطر
    avatar
    بت ملوك النيل
    المشرف العام
    المشرف العام

    تاريخ التسجيل : 28/04/2007
    عدد الرسائل : 1168

    الجار للجار رحمة

    مُساهمة من طرف بت ملوك النيل في الثلاثاء مارس 06, 2012 7:35 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعرف الجار بانه كل من تواجد بالقرب منك فى السكن او فى العمل
    والجار فى السكن خاصة يعود للحياة البعيدة فهو اوجدته العلاقات الانسانية
    بحكم الجوار وهو من يشارك فى در الكوارث والاحداث المختلفة
    وهو الذى يتفقدك اولا بااول وذلك لقرب المسافة كما يقول المثل البلدى
    جارك القريب ولا ابن امك البعيد والجار قبل الدار
    ونذكر قصة نبينا الكريم مع اليهودى الذى كان يسبب له الاذى دوما
    وفى يوم غيلبه عن ذلك ذهب النبى الكريم يسال عنه فربما يكون مريضا
    عند ذلك اسلم هذا اليهودى بفضل هذا الدين الذى يراعى حق الجوار
    وقد قال النبى بان جبريل مازال يوصينى على الجار حتى ظننت انه سيورثه
    علاقة الجوار تاريخيا حفلت بالكثير من السير الحسنه الجميلة
    فكم من علاقات انسانية نمت وتطورت بحسن الجوار وكم من زيجات ناجحة
    تمت بحسن الجوار وكم وكم --------
    السؤال الذى يطرح نفسه الان هل مازال الجار هو الجار ؟
    السؤال يطرح نفسه والاجابه عندكم باذنه تعالى
    اللهم وفقنا الى ماتحب وترضى وثبتنا بالقول الثابت فى الحياة الدنيا
    ولاتضلنا بعد اذ هديتنا وكن لنا ولاتكن علينا

    م/ ن


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 9:01 pm